كل ما تريد معرفته عن برنامج «القسط الميسر» لمستفيدي سكني

كل ما تريد معرفته عن برنامج «القسط الميسر» لمستفيدي سكني

منذ عدة أيام قد أعلنت الشركة الوطنية للإسكان عن إطلاق برنامج القسط الميسر، وذلك سعيًا منها لتلبية احتياجات المستفيدين من برنامج سكني بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية واحتياجاتهم لتملك السكن الملائم.

ومن هنا فيهدف البرنامج إلى زيادة نسبة التملك لمستفيدي برنامج سكني غير القادرين على تحمل أعباء السكن، والذين لا تتجاوز صافي رواتبهم 7000 ريال، وذلك بأقساط شهرية ميسرة بدون دفعة أولى تبدأ من 850 ريالًا.

وسوف ينطلق البرنامج في مرحلته الأولى على 12 مشروعًا في مختلف مناطق المملكة، ويشمل مشاريع تحت الإنشاء من نوع شقق سكنية ضمن مواقع مميزة في ضواحي ومجتمعات الوطنية للإسكان.

وسيقدم البرنامج دعمًا إضافيًا بحد أقصى 100 ألف ريال، بالإضافة إلى باقة الدعم السكني الإضافية للمستفيدين بمبلغ 150 ألف ريال بعد شراء الوحدة بالسعر شاملًا الدعم الإضافي.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل البرنامج من خلال موقع وتطبيق “سكني”، كما يمكن لمستفيدي الدعم السكني الحجز في المشاريع المشمولة بالبرنامج في مرحلته الأولى من خلال زيارة مراكز سكني الشامل في كل من محافظة جدة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة.

توجد العديد من برامج الإسكان في المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى توفير الإسكان المناسب للمواطنين. واحدة من أبرز هذه البرامج هي برنامج “سكني” الذي أطلقته وزارة الإسكان السعودية.

برنامج سكني يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في توفير السكن الملائم والمناسب للمواطنين السعوديين. يُقدم البرنامج العديد من الخدمات والمبادرات التي تشمل:

توفير قروض الإسكان: يُقدم برنامج سكني قروضًا للمواطنين السعوديين لشراء أو بناء منازلهم الخاصة. تعتبر هذه القروض ذات فائدة منخفضة وأقساط ميسرة.

توفير الأراضي: يسعى برنامج سكني إلى توفير الأراضي المناسبة للإسكان وتخصيصها للمواطنين السعوديين لبناء منازلهم عليها.

الإسكان الاجتماعي: يُقدم برنامج سكني الدعم للفئات الأكثر احتياجًا من المواطنين السعوديين، مثل ذوي الدخل المحدود والأرامل والأيتام، من خلال توفير وحدات سكنية اجتماعية بأسعار مخفضة.

تحسين المناطق السكنية القائمة: يُقدم برنامج سكني دعمًا لتطوير وتحسين المناطق السكنية القائمة، بما في ذلك ترميم المنازل القديمة وتطوير البنية التحتية.

الإسكان الايجاري: يهدف البرنامج أيضًا إلى توفير خيارات الإسكان الإيجاري للمواطنين السعوديين، حيث يتم توفير وحدات سكنية للإيجار بأسعار معقولة.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج سكني والشروط والمتطلبات المطلوبة من خلال زيارة موقع وزارة الإسكان السعودية أو التواصل مع الجهات المعنية المختصة في البرنامج.

تحتوي برامج الإسكان في السعودية على العديد من المبادرات والخدمات الإضافية التي تهدف إلى تسهيل عملية الحصول على السكن المناسب. وفيما يلي بعض الجوانب الأخرى لبرنامج سكني في السعودية:

الدعم العقاري: يقدم برنامج سكني دعمًا عقاريًا للمواطنين السعوديين، وذلك من خلال توفير خدمات استشارية وتوجيهية للمساعدة في اختيار العقار المناسب والتعامل مع العقود والإجراءات القانونية.

تنمية المجتمعات السكنية: يسعى برنامج سكني إلى تنمية المجتمعات السكنية وتوفير الخدمات الأساسية، مثل المدارس والمستشفيات والمرافق العامة، لتوفير بيئة سكنية متكاملة ومريحة.

التوعية والتثقيف: يقوم برنامج سكني بتوعية الجمهور وتثقيفه حول حقوقه وواجباته في مجال الإسكان، بالإضافة إلى توفير المعلومات والدروس اللازمة للمواطنين لتحقيق استدامة الإسكان والحفاظ على المساكن.

التعاون مع القطاع الخاص: يعمل برنامج سكني على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتوفير المزيد من الخيارات السكنية وتنويع العروض العقارية المتاحة.

المتابعة والتقييم: يتم متابعة وتقييم أداء برنامج سكني بشكل دوري لضمان تحقيق الأهداف المرجوة وتحسين العملية بناءً على التجارب والملاحظات.

يجب ملاحظة أن المعلومات المذكورة هنا تعتمد على المعرفة المتاحة حتى سبتمبر 2021، وقد يكون هناك تحديثات وتعديلات في برنامج سكني منذ ذلك الحين. لذا، ينصح بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الإسكان السعودية للحصول على أحدث المعلومات والتفاصيل.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *